بمشاركة مصابي كورونا .. انطلاق الانتخابات في كتالونيا اليوم   

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنطلق اليوم الأحد 14 فبراير، الانتخابات في كتالونيا لطرد الانفصاليين من الحكم، في ظل تفشي الوباء التاجي كوفيد 19 في إسبانيا.

ويراهن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، على انتظام عملية الاقتراع في الانتخابات المزمع عقدها في شمال شرق إقليم كتالونيا.

ومن جانبها أكد الحكومة الإسبانية أنها ستتخذ كافة التدابير اللازمة على المستوى الصحي، بعدما القيام عدد كبير من القائمون على مراكز الاقتراع بتقديم طلبات للانسحاب من الإشراف على الانتخابات تخوفاً من الإصابة بالفيروس التاجي كورونا المستجد، حيث قدم قرابة 31 ألف شخص من أصل 82 ألفا طلبات انسحابهم بينما لم تكشف السلطات عن عدد الطلبات التي قامت بقبولها.

اقرأ أيضاً: إسبانيا تسجل 530 حالة وفاة بكورونا

ومن المقرر أن يشارك 5.5 مليون ناخب من أصل 7.8 مليون نسمة، من الإدلاء بأصواتهم، وستظهر النتائج عند منتصف الليل تقريبا.

وقد خصصت الحكومة الإسبانية من الساعة السادسة مساءً إلى الساعة السابعة مساءً لمصابي كورونا للذهاب للإدلاء بأصواتهم قبيل إغلاق مراكز الاقتراع.

يذكر أن  إسبانيا سجلت اليوم الأحد 14 فبراير، 14581 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و530 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الإسبانية في بيان لها اليوم إن إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي كوفيد 19 بلغ 3,056,035 إصابة، كما بلغ عدد الوفيات 64747 حالة وفاة. 

اقرأ أيضاً: مزارع ينتقم من أبناءه فيكتب ثروته لـ"كلب"

وكسرت إسبانيا حاجز المليون إصابة بفيروس كورونا في 19 أكتوبر الماضي، فيما تجاوزت حاجز المليوني إصابة بالفيروس في 30 ديسمبر الماضي.

وإسبانيا هي سابع أكثر بلدان العالم وباءً بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة، الهند، البرازيل، روسيا، بريطانيا، فرنسا، على الترتيب.